مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
انطلاق مؤتمر افريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات      ايتيدا وحصاد 2017      هواوى تعلن عن 5 مزايا خفية في هاتفها Mate 10 Lite      e7gezly توفّر خدمة الحجز الالكترونى لدار الأوبرا المصرية      تريند مايكرو تتوقع استمرار وتيرة اعتماد الهجمات السيبرانية في 2018 على الثغرات الأمنية      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط·آ­ط¸ئ’ط¸ث†ط¸â€¦ط·آ©

التضامن ومايكروسوفت يدعمون الجمعيات الأهلية بادوات التكنولوجيا

27/05/2017

نظمت شركة مايكروسوفت مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤتمراً بعنوان "التمكين والدمج التكنولوجي للمنظمات المجتمع المدني"، والذي عقد مؤخرا برعاية وحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتهدف فعاليات المؤتمر إلى تمكين المنظمات من خلال الأدوات التكنولوجية الحديثة وتوظيفها بغرض لمساعده المنظمات الأهلية على أداء عملها بالشكل الأمثل وفي أداء رسالتها لخدمة المجتمع المصري.

وصرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الأهلية تلعب دوراً كبيراً داخل المجتمع، وقالت "دور الدولة هو تحفيز وتشجيع تلك الجمعيات ودعمها بكافة السبل المتاحة".

وأضافت: "ندعم كذلك كافة الجهود التي يقوم بها الشركاء مثل شركه مايكروسوفت مصر وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، والتي تصب في النهاية لصالح المجتمع".

وأكد خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت "تمتلك مايكروسوفت تاريخا طويلا فى دعم المنظمات الاهليه فى مصر، حيث تتبرع بالبرمجيات للمؤسسات غير الربحية بشكل دائم على مدار 30 عاما الماضية، خدمات الحوسبه السحابيه تعتبر استثمار هام للغاية تقدمه مايكروسوفت لمجتمع المنظمات غير الربحية لتمكينهم من اداء المهام الأساسية التى يعملون عليها لصالح المجتمع المحلى بشكل أمثل".

ويأتى تبرع مايكروسوفت بالبرمجيات للمؤسسات غير الربحية كجزء من جهود الشركة المستمرة منذ 30 عاما لدعم المجتمع المصري. وفى العام وحده 2016-2017، قامت مايكروسوفت مصر بالتبرع بما يزيد عن 2.8 مليون دولار من المال والبرمجيات والخدمات للمؤسسات غير الربحية.

وأكدت رانده أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، على أهمية دور الجمعيات الأهلية وأداءها الجاد في خدمة المجتمع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضافت أن من خلال الشراكة بين الحكومة المصرية والجمعيات الأهلية يمكن تحقيق تنمية مستدامة تعود بالنفع على المواطنين والمجتمع ككل، فباستخدام التكنولوجيا يمكن رفع كفاءة الجمعيات الأهلية من خلال دمج وتوظيف أحدث ادوات التكنولوجيا بتلك المنظمات.

وسوف يناقش المؤتمر مجموعة من المحاور أبرزها: تأثير تكنولوجيا المعلومات في سير عمل المنظمات الأهلية، وأساليب زيادة الكفاءة والإنتاجية داخل تلك المنظمات باستخدام التكنولوجيا، بجانب جلسة خاصة حول أثر الدمج التكنولوجي على المنظمات الأهلية، بالإضافة لجلسة حول تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها في خدمة المنظمات الأهلية.

وقد نجحت مؤسسة "مايكروسوفت للأعمال المجتمعية" في تحقيق تقدمًا ملحوظاً من خلال الاستثمارات التي ضختها في هذا الجانب، حيث تبرعت بأكثر من 465 مليون دولار في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية إلى 71000 مؤسسة غير ربحية كجزء من التزامها المالي لهذه التقنيات الذى يصل اجمالي الاستثمارات بها إلى مليار دولار.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Most commented on articles


  • انشاء نقابة للعاملين فى قطاع الاتصالات والمعلومات

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة