مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
ايتيدا وحصاد 2017      مؤسسة فودافون تساهم في علاج 50 ألف تلميذ بمحافظة سوهاج والأقصر      e7gezly توفّر خدمة الحجز الالكترونى لدار الأوبرا المصرية      OPPO تطلق هاتفها الجديد F5 OPPO بالسوق المصري      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

طھط¬ط§ط±ط© ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©

"إي- فاتورة" الحلّ المبتكر لتخفيض البصمة الكربونية ودفع التحول الذكي

27/05/2017

شهدت دبي إطلاق "إي-فاتورة" (eFatoora)، التي توفر حلاً ذكياً ومستداماً للحد من استهلاك الفواتير الورقية وذلك بعد إجراء سلسلة من الاختبارات والتجارب بالتعاون مع شركاء بارزين في الدولة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تقديم تجربة سهلة ومستدامة للمستخدمين في إطار مبادرة دبي الذكية وجهودها الحثيثة لاستشراف المستقبل وتحويل الإمارة إلى أذكى مدينة في العالم، فضلاً عن تحقيق السعادة المستدامة للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء بحلول عام 2021.

وتواصل التقنيات الحديثة تحويل تجارة التجزئة إلى طريقة جذابة لتلبية طلب المستهلكين على وسائل التسوق الأكثر راحة وتحسين تجربتهم. وعلاوة على ذلك، يسعى تجار التجزئة إلى تخصيص المزيد من ميزانياتهم على الفرق المتخصصة في تعزيز تجارب المستهلك وتقنياتها وذلك بهدف فهم احتياجات عملائهم بشكل أفضل وبالتالي التوصل إلى توسيع قاعدة عملائهم الرقمية.

وتقدم "إي-فاتورة" مجموعة شاملة من الوحدات التشاركية التي تساعد التجار على التواصل مع العملاء بطريقة جديدة وتفاعلية ووفقاً لأحدث التطورات التكنولوجية في مجال الإيصالات الرقمية.

يتميز نظام "الفاتورة الإلكترونية" بقدرته على جمع بيانات المعاملات في وقتها الحقيقي وتحليلها مما يمكّن التجار من الوصول إليها بسهولة ويتيح لهم فرصة تقديم عروض خاصة بكل عميل تتلاءم مع سلوك التسوق لديه ثم تحويل تلك البيانات إلى حوافز خاصة بالعميل مثل المكافآت والعروض الترويجية ونقاط الولاء.

ويمكن لتجار التجزئة أيضاً استخدام تطبيق "إي-فاتورة" بالتزامن مع برامج الولاء لديهم، مما يمثل إضافة ً قيّمة لميزة الفاتورة الرقمية دون أن تعيق هذه العملية تواصلهم مع العملاء.

وقالت ياسمين خان، الرئيس التنفيذي لـ "إي-فاتورة": "شهدت السنوات الخمس الماضية، تطورات كبرى في مفاهيم جمع وإدارة وتخزين الإيصالات والوثائق الرقمية.

وفي إطار جهود شركتنا للحد من البصمة البيئية، يسرنا أن نقدم حلاً جاهزاً ومجرّباً يساعد على تقليل النفايات الورقية في أي بيئة وفقاً لتكنولوجيا "سلسلة الثقة"، والمعروفة أيضاً بـ "بلوك تشين" (Blockchain)، المتوفرة في دولة الإمارات. وتقدم الشركة تطبيق "إي-فاتورة" على الهاتف الذكي لاعتماد الفاتورة الرقمية بدلاً من الورقية.

أما بالنسبة لمن لا يملكون هواتف ذكية، يمكنهم تحميل الإيصالات الرقمية عن طريق البوابة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض أو تقنية التواصل قريب المدى (NFC) أو رمز (QR) أو بطاقات الولاء المزودة بتقينة الشفرة الخطية (barcode) إضافةً إلى إمكانية الحصول على نسخة من الفاتورة بالبريد الإلكتروني.

ويعد "إي-فاتورة" نظام إدارة متكاملة يساهم في دعم "خطة دبي 2021"، التي تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء جاكم دبي، في التحول إلى مدينة ذكية."

وسيساهم تطبيق "إي-فاتورة" بشكل كبير في الحد من البصمة الكربونية حيث يتم إهدار ملايين الأطنان من الورق على شكل إيصالات ووثائق غير مرغوب فيها.

وتشير الإحصائيات إلى أنّ صناعة الورق هي أكبر مستهلك للمياه وثالث أكبر مصدر لغازات الدفيئة، حيث يطلق كل طن من الورق المنتج 1.5 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون وقطع كميات كبيرة من الأشجار.

وبما أن كمية الورق المنتجة قد تجاوزت 445 مليون طن في الآونة الأخيرة، فإن استخدام الفاتورة الإلكترونية سيساهم في تعزيز استدامة البيئة.

وأضافت خان: "يعمل "إي-فاتورة" بنظام"التوصيل والتشغيل" الذي يوفر خدمة التكامل السلس لتجار التجزئة والإدارات الحكومية وقطاع الفنادق والرعاية الصحية وقطاع الأمن. ويتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام، حيث لا يتطلب اشتراكات إضافية أو بطاقات أو تعديلات على أنظمة نقاط البيع أو برامج الامتيازات المستخدمة، ولا يحتاج إلى تثبيت على أي نقاط بيع.

كما أنه قابل للاستخدام مع تكنولوجيا "سلسلة الثقة" أو "بلوك تشين"، ومجهز برموز عملة رقمية خاصة به مع إمكانية تسجيل الدخول الإلكتروني إلى الفنادق والتعامل مع الوثائق الإلكترونية.

ويعد التطبيق أيضاً قابل للتعديل حسب الحاجة، ويمكن أن يوفر حلولاً مفصلة وسريعة تمكنا من التوصل إليها بعد عامين من البحث والتطوير والاختبار."

واختتمت خان: "نقوم حالياً بإجراء مناقشات المرحلة النهائية مع الشركاء الرئيسيين لتنفيذ منصة "إي-فاتورة". وبما أن عام 2017 هو عام الخير، فقد قمنا بتخصيص جزء من ميزانيتنا لزراعة الأشجار في الإمارات شهرياً، كجزء من المبادرة الرامية لزيادة الوعي بالاستدامة البيئية.

ويجسد شعارنا في تفاصيله شجرة الغاف، وهي الشجرة الوطنية لدولة الإمارات، ونحن نسعى للتعاون مع الجهات المعنية في الدولة للتعريف بهذه المبادرة على المستوى الدولي والتي تدعم مساعي دبي الدائمة لتكون الرقم واحد في العالم، وبالأخص في إطلاق المبادرات الذكية.

وفي الوقت الذي تتوجه فيه الشركات بشكل متزايد نحو اتباع الأساليب الخضراء وإعادة صياغة ممارساتها الأساسية في تكنولوجيا المعلومات، نبذل من جانبنا جهوداً حثيثة لتعزيز المسؤولية البيئية التي تمثل واحدة من أولوياتنا في "إي-فاتورة"."

ويمثل التطبيق حلاً بسيطاً ومرناً وسلساً يساهم ليس فقط في تعزيز تجربة التجزئة، بل أيضاً في توفير خدمة سريعة ومريحة للمستهلكين. وللاستفادة من مزايا التطبيق، لا بد من اتباع أربع خطوات بسيطة. إذ يمكن للمستهلك، بعد تحميل التطبيق، تصفح جميع مواقع تجار التجزئة المتاحة على التطبيق.

ومباشرة وبعد أول عملية شراء، يستلم العميل معرّف رموز خاص به يستخدمه للتسجيل في التطبيق حيث يمكنه بعد ذلك استخدامه في أي صندوق دفع مزود بتطبيق "إي-فاتورة" بكل سهولة.

ويتميز "إي-فاتورة" بأنه تطبيق مزود بأعلى معايير الحماية التي تضمن خصوصية المستهلك وتحميه من الاحتيال والغش واستلام العروض الترويجية غير المرغوب فيها.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة