مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
قدرها قيمتها البعض بنحو 75 مليون ..المصرية للاتصالات الراعي الرسمي للكرة المصرية لمدة 3 مواسم      " أوبر " تختار القاهرة لاستضافة أكبر مركز للتميز بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا      "ايتيدا" تبحث مع "نكست فن" إنشاء مركز تميز في برج العرب .. ورفع العلم المصري على مقرات مراكز بيانات الشركة      اورانج تمنح 50% خصم على باقات اون لاين      30 شركة بالجناح المصرى فى جيتكس دبى 2017      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ict-arabia

جارتنر: سوق إدارة سلاسل التوريد ستتجاوز 13 مليار دولار في عام 2017

16/07/2017

كتب : احمد صابر وياسمين هلال

أشارت أحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن القيمة الإجمالية لإيرادات البرمجيات وسوق إدارة سلاسل التوريد SCM ستتجاوز 13 مليار دولار بحلول نهاية عام 2017، بزيادة قدرها 11% عن عام 2016. وإذا ما استمرت هذه السوق بالانتعاش فمن المتوقع أن تصل إلى 19 مليار دولار بحلول عام 2021 خصوصاً مع توفر المزيد من البرمجيات كخدمات SaaS ومساهمتها في ظهور فرص إيرادات أكبر.

وقال تشاد إيشنجر، نائب الرئيس الإداري في مؤسسة جارتنر: "تتوقع جارتنر أن تصل الإيرادات الإجمالية لقطاع البرمجيات إلى 6 مليار دولار وأن تُضاف هذه الإيرادات إلى سوق إدارة سلاسل التوريد ما بين عامي 2017 و2021.

وما يعزز مستويات الإنفاق على هذه السوق هو الإقبال الكبير على التحول الرقمي وزيادة الطلب على حلول تبسيط إجراءات الأعمال وظهور نماذج عمل جديدة تلقى رواجاً لدى عدد متزايد من الشركات".

وتعمل شركات تزويد حلول إدارة سلاسل التوريد على رفع سوية تفوقها أمام منافساتها وتعزيز إيراداتها عن طريق توسيع حزمة معروضها من تقنيات الأعمال الرقمية الجديدة مثل التقنيات الجوالة وحلول الذكاء الاصطناعي والتقنيات المعتمدة على معالجة البيانات في الذاكرة الداخلية، فضلاً عن تقنيات المتابعة والحلول التي تتيح متابعة مؤسسات، وأخيراً تقنيات إنترنت الأشياء.

وأشار إيشنجر أيضاً إلى تركيز مؤسسات المستخدم النهائي على أفضل الطرق لاكتشاف واستغلال القيمة الكبيرة التي يمكن أن توفرها الكميات الهائلة من البيانات التي تزخر بها الشبكة الواسعة من الشركات والاتصالات والتي تعكس شكلاً متطوراً من سلاسل التوريد، ويأتي ذلك سعياً من هذه المؤسسات إلى تعزيز قدراتها التنافسية ضمن بيئة العمل الحديثة.

وفضلاً عن أن الانتقال إلى توفير البرمجيات كخدمة SaaS يؤدي إلى تحويل التكاليف من نفقات للرسملة إلى نفقات تشغيلية، فإن الاستثمار في حلول إدارة سلاسل التوريد يستهوي الشركات الصغيرة والمتوسط وتلك العاملة في الأسواق الناشئة بشكل أكبر. وهذا ماسيدفع سوق هذه التقنيات لأن تشهد مزيداً من التوسعات وزيادة أكبر في معدلات الإنفاق على تقنياتها.

تم التوصل إلى التوقعات الخاصة بسوق إدارة سلاسل التوريد من خلال التركيز على ثلاثة فئات رئيسية وهي تخطيط سلاسل التوريد SCP وتنفيذ سلاسل التوريد SCE والمشتريات. على أن تبنّي هذه التقنيات وما يرتبط بها من عائدات لا يسير على نحو مماثل بل بمستويات مختلفة، حيث أن تقنيات المشتريات عبر الحلول السحابية تأتي على رأس القائمة بينما تأتي حلول تخطيط سلاسل التوريد SCP في ذيلها.

تؤثر مجموعة من العوامل عموماً على نمو إيرادات البرمجيات التي تتوفر كخدمات SaaS، ومن هذه العوامل انتقال شركات التصنيع إلى نماذج العمل القائمة على السحابة بشكل أساسي أو بشكل كامل، بالإضافة إلى أن مؤسسات المستخدم النهائي باتت أكثر ارتياحاً تجاه قضايا عديدة مثل أمن معلومات السحابة، فضلاً عن تقدير هذه المؤسسات لمستويات الابتكار المتميزة التي تتمتع بها حلول البرمجيات كخدمات SaaS وقدراتها المتنوعة.

ومن المتوقع أن تُمثل البرمجيات التي تتوفر كخدمات SaaS أكثر من 35% من معدل الإنفاق الإجمالي على تقنيات إدارة سلاسل التوريد، كما ستنخفض مبيعات تراخيص البرمجيات التي تُستخدم ضمن مقرات الشركات إلى أقل من 20% من إجمالي الإنفاق، فضلاً عن زيادة انتشار بيئات العمل الهجينة لتقنيات إدارة سلاسل التوريد بالإضافة إلى تطبيقات الحوسبة السحابية والتطبيقات المستخدمة في مقارّ الشركات.

ومن المتوقع أيضاً أن تهيمن مراكز المعلومات وشبكات الموردين على عمليات التحول نحو السحابة.

وختم ايشنجر بالقول: "إن التأثير المتنامي للتجارة الرقمية سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة معدلات الاستثمار في أدوات تحليل العمليات ضمن سلاسل التوريد، كما أن الرغبة في سرعة اتخاذ القرار والقضاء على أوجه القصور ستؤدي أيضاً إلى تعزيز الاستثمار في الأجهزة الذكية وتقنيات إنترنت الأشياء فضلاً عن برمجيات إدارة سلاسل التوريد ذات الصلة".

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة