مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
e7gezly توفّر خدمة الحجز الالكترونى لدار الأوبرا المصرية      اي فاينانس تحصل على عقد توريد 2 مليون شريحة محمول ذكية للشبكة الرابعة      Cairo ICT 2017 ينطلق من "مركز مصر" للمعارض بالقاهرة الجديدة من 3-6 ديسمبر      قبل كأس العالم 2018 : وزير الاتصالات يبحث تخفيض تعريفة التجوال الدولى مع روسيا وصربيا      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ict-arabia

"سينسوس" تطلق شبكة اتصالات إنترنت الأشياء المخصصة لمرافق الخدمات في الشرق الأوسط

26/10/2017

أعلنت شركة ’سينسوس‘ (Sensus) التابعة لشركة ’زايلم‘ (Xylem) لتقنيات الاتصالات الخاصة بأنظمة القياس والعدادات الذكية لمختلف مرافق الخدمات والقياسات المتقدمة وأجهزة الاستشعار وتحليلات البيانات – عن إطلاق شبكة اتصالات إنترنت الأشياء المخصصة لمرافق الخدمات ™FlexNet في الشرق الأوسط. وباعتبارها مصممةً خصيصاً لمرافق الخدمات ويتم تشغيلها بصورةٍ فريدة ضمن طيف لاسلكي مخصص ومرخص، ستوفر شبكة FlexNet مستوى الأمن الضروري لبيانات مرافق الخدمات القادمة من البنية التحتية الوطنية الحرجة كما أنها ستعمل على إرساء الأسس برامج المدينة الذكية الرائدة في الشرق الأوسط.

وتلعب الحلول الذكية دوراً محورياً في نجاح عملية نشر البنية التحتية للمدن الذكية وعمليات الطاقة النظيفة وطرح مفهوم إدارة الطلب على الطاقة. وبخلاف غيرها من مزودي الخدمات، صُممت تكنولوجيا شركة ’سينسوس‘ بصورةٍ مخصصة لتخديم البنية التحتية والمرافق الوطنية الحرجة: وتعمل الشبكة على طيف لاسلكي مرخص ومخصص بالكامل ولن يتم استخدامه على الإطلاق لتشغيل أجهزة المدينة الذكية غير الحرجة. ويعني هذا الأمر ضمان توصيل البيانات في الوقت الفعلي تقريباً.

وتعمل تكنولوجيا ™FlexNet الحائزة على عدّة جوائز على منصة واحدة وتقوم بتوفير اتصالات ثنائية الاتجاهات تمتاز بسرعتها العالية وقابلية توسيعها وموثوقيتها العالية دون الحاجة لنشر تجهيزات الشوارع باهظة التكلفة، الأمر الذي يسمح لها بتوفير أدنى تكلفة إجمالية للملكية للأشخاص الذين يتوجهون نحو اعتماد حلول القياس الذكية في الشرق الأوسط.

وتشتمل فوائد تبني واعتماد الحلول الذكية في المنطقة على الحفاظ على المياه وتحسين كفاءة استخدامها – من أجل زيادة الكفاءات التشغيلية وتحقيق وفورات ضخمة للمرافق، والحصول على نظرة أوضح حول الطلب على الطاقة الكهربائية – من أجل الحد من حالات انقطاع التيار الكهربائي وتحسين رضا العملاء، والتوصيل الآمن للغاز الطبيعي وتطبيق الحلول الذكية في المدن الذكية لتحسين جودة الحياة في المجتمعات.

وفي الآونة الأخيرة، اختارت حكومة المملكة المتحدة شبكة FlexNet لتكون بمثابة البنية التحتية لاتصالات ’برنامج المملكة المتحدة لنشر العدادات الذكية‘ في شمال إنجلترا واسكتلندا. وستشمل هذه الشبكة 11 مليون منزل لتصبح بذلك أكبر شبكة عدادات ذكية في العالم حتى الآن.

وتوظف شركة ’سينسوس‘ خبرة 170 عاماً في مجال توفير التكنولوجيا الخاصة بمرافق الخدمات لتقدمها لمنطقة الشرق الأوسط، مع قيامها بنشر 37 مليون نقطة ذكية عبر 6 قارات وإرسال واستقبال أكثر من 400 مليون رسالة بصورة آمنة يومياً.

وقال توم ميلز، مدير فريق العملاء الاستراتيجي في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لدى شركة ’سينسوس‘: "تواصل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مسيرتها نحو تطوير مفاهيم المدن الذكية الخاصة بها، كما أنها تتطلع لتسليط الضوء على عملية تحديث اقتصاداتها. ومع انتشار هذه المشاريع، سيشهد سوق الشبكات الذكية في المنطقة نمواً مطرداً على المدى القريب والمتوسط، مما يفسح المجال لوصول القيمة التراكمية للسوق إلى 17.8 مليار دولار بين عامي 2015 و2025، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن ’مجموعة نورث إيست‘".

وأضاف ميلز: "تناولت رؤية الإمارات 2021 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 القضايا البيئية من خلال التأكيد على الحاجة لإنشاء بيئة مستدامة لجودة المعيشة من خلال المدن الذكية. وفي شركة ’سينسوس‘، تساهم حلولنا وأنظمتنا فائقة التطور بشكلٍ مباشر في تطوير المدن الذكية من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوفير كامل الدعم المطلوب لتطبيق حلول الطاقة النظيفة والحلول الذكية.

ونحن ندرك مدى أهمية امتلاك مرافق الخدمات لشبكة مخصصة ومصممة خصيصاً لدعم البنية التحتية الوطنية الحرجة من أجل تقديم بيانات دقيقة تمكنها من تحقيق الكفاءة في مجالات أعمالها".

أطلقت ’سينسوس‘ حلول أنظمة القياس والعدادات الذكية وشبكة FlexNet خلال الدورة السنوية الـ 19 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ’ويتكس‘ في دبي، والذي عقد خلال الفترة الممتدة بين 23 و25 أكتوبر الجاري على أرض مركز دبي التجاري العالمي.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة