مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
جيتكس دبى الفترة من 14 الى 18 أكتوبر      اورنچ مصر تحصد شهادة "Top Employer" كأفضل بيئة عمل في مصر والمركز الثالث افريقيا      إيهاب جندي مديرا لشركة زيروكس مصر      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط·آ­ط¸ئ’ط¸ث†ط¸â€¦ط·آ©

ايتيدا وحصاد 2017

10/12/2017

اقترب عام 2017 على نهايته، ليكشف عن حصاد جهود هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية، والارتقاء بمكانة مصر كمركز موثوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتصدير خدمات التكنولوجيا إلى جميع أنحاء العالم.

وأصدرت "ايتيدا" بياناً ختامياً عن أعمالها على مدار العام سلطت الضوء من خلاله على أبرز التطورات في البرامج والمبادرات والخدمات التي تقدمها لتلبية احتياجات تطوير بيئة الأعمال، والشركات والأفراد ومنظمات المجتمع المدني.

نجحت ايتيدا من خلال شركة واحات السيليكون في الاتفاق مع عدد من الشركات العالمية ومصنعي الالكترونيات لتوطين تلك الصناعة في مصر، بالتزامن مع إطلاق منصة "مصر تصنع الإلكترونيات".

كما تم إنشاء أول مصنع متطور في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا لتصنيع أجهزة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، بالشراكة مع القطاع الخاص في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، وتمويل إنشاء مجمعين صناعيين بالمناطق التكنولوجية تلائم تصنيع الإلكترونيات الدقيقة، الأول بالسادات والثاني ببني سويف، وذلك على مساحة أرض 2000 متر مربع وبمساحة مبان 8000 متر مربع لكل مجمع، وتم التعاقد مع شركة واحات السليكون لتنفيذ المشروع، وسيتم الانتهاء من المشروع إبريل 2018.

وتم البدء في إجراءات تأسيس 3 مجمعات معامل، بحيث يحتوي المجمع الواحد على ثلاث معامل متكاملة وهي معمل إنترنت الأشياء، والمدن الذكية ومعمل تصنيع الدوائر الإلكترونية المطبوعة متعددة الطبقات، ومعمل تصنيع النماذج الأولية للإلكترونيات، بإجمالي مساحة 800 متر مربع للمجمع، وذلك بالقرية الذكية للمجمع الأول، وبالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط للمجمعين الثاني والثالث.

كما تم البدء بتأسيس معمل قياس وتوصيف واختبار الدوائر المتكاملة، ووحدة تصنيع الإلكترونيات المطبوعة والمرنة، بالقرية الذكية.

وعلى صعيد جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، نجحت الهيئة في اجتذاب استثمارات جديدة والتنسيق معهم للعمل على تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مصر، وكان من أبرزها استثمارات في مجال مراكز البيانات من خلال شركة "نكست فن" العالمية لإنشاء مجمع مراكز البيانات العملاقة في المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب على مساحة 60 ألف متر، بالإضافة إلى نجاح الهيئة في توقيع اتفاقية لإنشاء 4 معامل هندسية افتراضية ثلاثي الأبعاد مع شركة "شنايدر إليكتريك".

وعملت الهيئة على الحفاظ على المستثمرين الحاليين بما يشمل تخطي التحديات والعوائق التي تواجه المستثمرين المباشرين.

وترتكز النتائج المتحققة على مدار العام الحالي على منظومة تطوير شاملة انطلقت العام الماضي في ضوء استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأسهمت في فوز مصر بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم في تقديم خدمات التعهيد لعام 2016، وغيرها من الاشادات التي حصلت عليها مصر من كبري المراكز البحثية والباحثين والمتخصصين في قطاعات التكنولوجيا والأعمال على مستوى العالم.

وتضمن البيان الختامي للهيئة رصد تطورات صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية على المستوى الاستراتيجي، وإدارة العمليات الخاصة بالمبادرات والبرامج والمشروعات التي تنفذها الهيئة ومراكزها المتخصصة، وجهود التسويق والترويج على المستويين المحلي والدولي، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ومشروعات تطوير البنية الأساسية، ونشر المناطق التكنولوجية الجديدة، وحماية حقوق الملكية الفكرية، وتطوير صناعة البرمجيات والإلكترونيات، والابداع التكنولوجي

وفي مجال الترويج لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين الدولي والإقليمي والتسويق لأنشطة الهيئة وفعالياتها، تم إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري تحت شعار Time for Egypt والتي أسفرت جهودها عن ترسيخ وتعزيز مكانة مصر على الخريطة العالمية لخدمات تكنولوجيا المعلومات وعن الظهور البارز لمصر في العديد من التقارير والاشادات الدولية بمصر كمقصد رائداً في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا في مجال تقديم خدمات التعهيد إلى جميع أنحاء العالم.

وساعد ذلك على تصنيف مصر للمرة الثانية على التوالي ضمن أبرز تسعة مواقع عالمية رئيسية في مجال تصدير خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا طبقاً لتقرير صادر عن مؤسسة "جارتنر" العالمية، والذي أشاد بالجهود المبذولة من قبل الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات والهيئات التابعة لها لمضاعفة الخدمات العابرة للحدود من حيث الحجم، من خلال الشركات العالمية والمتعددة الجنسيات والإقليمية والمقدمة من مصر لأكثر من 100 دولة.

هذا بالإضافة إلى تقرير مؤسسة "ايه. تى. كيرنى" البحثية العالمية والذي وضع مصر كأفضل المواقع العالمية لتقديم الخدماتفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ورفع تصنيف وترتيب مصر لأول مرة منذ ثورة 2011، وكذلك إشادة التقريران الصادران عن مجموعة "أكسفورد للأعمال" ومنصة "انتلجنت سي أي أو" المتخصصة في تقديم أحدث البيانات وبحوث الاستثمارات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات بالنضج الذي يشهده السوق المصري من حيث معدلات نموه.

فيما أشاد تقرير صادر عن مؤسسة "كابجيمناي" الفرنسية العالمية بالإمكانات والتحول الذي تشهده مصر في مجال تقديم الخدمات عالية القيمة والميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر في مجال صناعة البرمجيات المدمجة وأشار إلى أن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال تعهيد البرمجيات المدمجة.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Most commented on articles


  • انشاء نقابة للعاملين فى قطاع الاتصالات والمعلومات

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة