مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
"كريم" تحتفل بإنجاز وصول عدد كباتنها إلى مليون على مستوى العالم      بمؤتمر اليورومني 2018 : عمرو طلعت يستعرض المزايا التنافسية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر      شريف سامى وهشام مكاوى اعضاء بمجلس ادارة اورانج مصر      ‏Soda Mobile : قريباً بالسوق المصري الهواتف الذكية أقل من 1500 جنيه      وفد رفيع من الهيئة الصينية للأمن السيبراني يزور مصر الشهر المقبل      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

طھط¬ط§ط±ط© ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©

اورنچ مصر تحقق زيادة فى الإيرادات المجمعة 7.5%

21/03/2018

أدى إطلاق اورنچ مصر لمجموعة من العروض الجديدة إلى زيادة في عملاء نظام الاشتراك الشهري وعملاء الأنظمة المختلطة تقدر ب 20%، مما عزز إيرادات الشبكة. وارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل إلى مبلغ 12.677 مليون جنيه مصري. وقد ظلت قاعدة العملاء ثابتة على أساس سنوي بالرغم من دخول مشغل رابع، كما زاد إجمالي متوسط العائد من المستخدم بنسبة 6.7 % على أساس سنوي.

وقد أتاح لنا برنامجنا الطموح للتحول تعزيز المركز المالي للشركة، مما عوض التأثيرات السلبية للتضخم المرتفع وارتفاع تكاليف الوقود والكهرباء، وأرتفع مجمل الربح المجمع بنسبة 7.5% على أساس سنوي، ليصل إلى 9.7 مليار جنيه مصري، وبلغت الأرباح المجمعة قبل الفوائد والضريبة والاهلاك والاستهلاك مبلغ 3.7 مليار جنيه مصري، بنسبة زيادة 25.4% على أساس سنوي بالرغم من الزيادة الكبيرة في تكاليف الشبكة بسبب تعويم الجنيه المصري، وزادت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك والاستهلاك بنسبة 53.4% لتبلغ 3.9 مليار جنيه مصري، كما بلغ صافي الأرباح التشغيلية المجمعة مبلغ 1.1 مليار جنيه مصري مضاعفا ل 15.8 مقابل 2016.

كما حققت اورنچ مصر صافي ربح مجمع بمبلغ 123 مليون جنيه مصري في الربع الرابع من عام 2017 مما مكنها من تخفيض صافي خسائرها المجمعة بنسبة 35.5% لتصل إلى مبلغ 1.6 مليار جنيه مصري، وكان السبب الرئيسي لهذه الخسارة هو الزيادة في القروض، فضلاً عن زيادة أسعار الفائدة خلال عام 2017، مما أثر على إجمالي تكاليف الاقتراض. تم دفع 50% من تكاليف الاقتراض لمجموعة اورنچ مقابل الفوائد على 750 مليون يورو الممنوحة لاورنچ مصر خلال عامي 2016 و 2017.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة أتمت عملية رسملة هذه القروض في 15 فبراير 2018 بزيادة رأس مالها من 1 إلى 16.3 مليار جنيه مصري، أن نجاح عملية زيادة رأس المال وإعادة الهيكلة اللاحقة لقروضها المحلية سوف يؤثران إيجابياً على صافي نتائج أعمال الشركة في 2018.

وبعد استلام ترددات الجيل الرابع في سبتمبر 2017 حصلت الشركة على جائزة أوكلا (Ookla) باعتبارها أسرع خدمة موبيل إنترنت في مصر لكل من العملاء الأفراد والشركات. نمو حجم حركة الانترنت (+ 39% علي أساس سنوي)، ونجاح العروض الثرية للموبيل انترنت بالإضافة الي إطلاق عروضها الجديدة للإنترنت الثابت، مع إعادة تمويل الشركة مما تجعل اورنچ مصر متفائلة جداً بشأن السوق المصري في عام 2018.

وأعربت إدارة اورنچ مصر عن شكرها لموظفيها على جهودهم التي أدت إلى تحسين الأداء المالي للشركة.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة