مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
وفد رفيع من الهيئة الصينية للأمن السيبراني يزور مصر الشهر المقبل      أورنچ تكرّم أوائل الثانوية العامة وتعلن رعايتها لرحلتهم السنوية      النصف الأول من 2018: WE تحقق أعلى إجمالي إيرادات في تاريخها بلغ 10 مليار جنيه      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط·آ­ط¸ئ’ط¸ث†ط¸â€¦ط·آ©

وزير الاتصالات: 4 تحالفات لتنفيذ منظومة التأمين الصحى الاسترشادية فى بورسعيد

16/04/2018

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك 4 تحالفات قد تقدمت لتنفيذ التطبيقات التكنولوجية المؤهلة لتنفيذ منظومة التامين الصحي في محافظة بورسعيد كمشروع يتم البناء عليه عند تفعيل القانون في باقي محافظات الجمهورية، وعمل التقييم الشامل لهذه التجربة من خلال وزارة الصحة المنوط بها هذا العمل، بالإضافة الى منح الاعتمادية للجهات التي من المقرر لها ان تقدم هذه الخدمات في ظل قانون التأمين الصحي الجديد.

وأوضح الوزير ان المواطن سوف يحصل على كافة الخدمات الحكومية من خلال "الكارت الموحد للمواطن" وعلى رأسها الخدمات الطبية، وذلك في إطار حرص الدولة على توصيل خدماتها للمستحقين بنفس الجودة والكفاءة التي تليق بالمواطن المصري في أي مكان على ارض مصر.

والتى يأتى فى اطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية في مصر بضرورة الاسراع في عمليات التحول الرقمي للمجتمع، وتقديم كافة الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الخدمات الطبية من خلال تفعيل ادوات تكنولوجيا المعلومات في المنظومة الطبية في مصر. مضيفاً ان هذا المؤتمر يعد من اهم المؤتمرات التي تشهدها مصر نظرا لما يتم خلاله من مناقشته موضوعات تعتبر من أهم الاولويات التي تدعمها الدولة بكل قوة، حيث نص الدستور المصري على حق المواطن في الحصول على خدمات طبية تليق به.

وأضاف القاضي أن الدولة تضع المواطن نصب أعينها، وانه هو محور اهتمامها من خلال مفهوم المواطن الرقمى ، مشيرا الى ان التعاون الذي يتم الان بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة، وبرعاية من رئيس مجلس الوزراء يأتي انطلاقا من هذا المفهوم حيث ان توفير الخدمات الصحية للمواطنين في كافة ربوع مصر يعد من اهم الالويات التي تعمل الدولة على تنفيذها، ونظرا لتكامل وتلاحم الاعمال بين الوزارتين في هذا الشأن.

كما اشار الوزير الى ان الوزارة سوف تقوم بتوفير كافة التطبيقات التكنولوجية اللازمة لعمليات التطوير اللازمة للمنظومة الطبية في مصر، بالإضافة الى تدريب كافة عناصر هذه المنظومة من اطباء وممرضين وغيرهم وتأهيلها للتأقلم مع معطيات ومفاهيم ادوات تكنولوجيا المعلومات. مضيفاً ان مصر لديها من الكوادر الشابة القادرة على مواكبة كافة معطيات التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال والقادرة على استيعاب التجارب الناجحة في الدول المتقدمة في هذا المجال.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Most commented on articles


  • انشاء نقابة للعاملين فى قطاع الاتصالات والمعلومات

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة