مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
لتسهيل الحياة اليومية ل 40% من المصريين... "كريم باص" ينطلق في مصر      سامسونج تطلق الجيل الأحدث من السينما في خطوة هامة نحو المستقبل      "اتصال" توقع بروتوكولات تعاون مع منظمات المجتمع المدني الإقليمية لدعم تنمية شركات تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات      تعاون بين "المصرية للاتصالات WE" و "فايبر مصر" و "اركو" لتوفير حلول متطوره للبنية التحتية للمجتمعات الذكية      قناة السويس للحاويات توقع عقد مد خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط§ط¬ظ‡ط²ط© ظˆط­ظ„ظˆظ„

‏IBM وخطوة للأمام لفتح الصندوق الأسود للذكاء الاصطناعي  

23/09/2018

كشفت شركة"آي بي أم" عن برمجية تكنولوجية جديدة تعد ثورة في نظم إدارة الأعمال إلكترونياً داخل المؤسسات الكبرى، حيث تعطي الشركات هذه البرمجية شفافية جديدة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، مما يمكن من الاستفادة بشكل أكبر من قوته.
 
تعمل هذه البرمجية على الحوسبة السحابية لشركة آي بي أم، وتمنح هذه التقنية الجديدة على مساعدة المؤسسات في إدارة أنظمة الذكاء الاصطناعي وتعطي المسؤولين عن إدارة الشركات على مستوى مختلف الصناعات القدرة على اتخاذ القرار تأسيساً على شفافية المعلومات ودقتها.

وسوف تطلق شركة آي بي أم في مجتمع المصادر المفتوحة خدمة لكشف التحيز في الذكاء الاصطناعي، كما ستوفر المعدات ومصادر المعرفة للحث على التعاون العالمي من أجل معالجة التحيز في الذكاء الاصطناعي.  

وصرح ديفيد كيني، نائب رئيس أول الحلول الإدراكية بشركة آي بي أم قائلًا:" تقود شركة آي بي أم صناعة التكنولوجيا في ترسيخ الثقة ومبادئ الشفافية لتطوير تكنولوجيات جديدة للذكاء الاصطناعي".

واستطرد قائلًا: " لقد حان الوقت لترجمة المبادئ إلى واقع عملي، فنحن نعطي شفافية ووسائل تحكم جديدة للشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتواجه المخاطر المحتملة في أي عملية اتخاذ قرار خاطئة." 

وتأتي هذه التطورات في ضوء بحث جديد قام به مركز آي بي أم لتعزيز قيمة الأعمال (IBV) والذي أظهر أنه في حين أن 82% من الشركات تدرس تطبيق الذكاء الاصطناعي، فإن 60% من الشركات الأخرى تخشى من المسئولية القانونية، و63% تفتقر إلى المواهب داخلها لإدارة هذه التكنولوجيا بثقة.  
 
وضوح قرارات الذكاء الاصطناعي
تعمل إمكانيات الثقة والشفافية الجديدة لدى شركة آي بي ام التي توجد على سحابة الشركة بموجب نماذج مبنية من مجموعة كبيرة من أطر التعلم الآلي و بيئات بناء الذكاء الاصطناعي مثل:- واتسون، Tensorflow ، SparkML، AWS SageMaker، AzureML، وهذا يعني أن المؤسسات يمكنها أن تستفيد من الضوابط الجديدة لمعظم أطر الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها الشركات.

من الممكن كذلك برمجة خدمة البرمجية لرصد عوامل اتخاذ القرار الاستثنائية الخاصة بتسيير أي عمل ، حتى يصبح مخصص للاستخدام المحدد على مستوى المنظمات. وتقدم شركة آي بي أم أيضاً خدمات استشارية جديدة لمساعدة الشركات في إجراءات تصميم الأعمال والتفاعل بين البشر والذكاء الاصطناعي للتقليل من تأثير التحيز في اتخاذ القرارات.
 
تمكين مجتمع المصادر المفتوحة من بناء ذكاء اصطناعي أكثر إنصافا
بالإضافة إلى ذلك، توفر آي بي أم لمجتمع المصادر المفتوحة أداة الذكاء الاصطناعي المنصفة وهي مكتبة حديثة من الخوارزميات، والأكواد، والبرامج التعليمية التي تتيح للأكاديميين، والباحثين، وعلماء البيانات الأدوات والمعرفة لتكامل الكشف عن التحيز ودمجه، حيث تبني نماذج التعلم الآلي وتنشره.

بينما ركزت الموارد مفتوحة المصدر الأخرى على الكشف عن وجود تحيز في بيانات التدريب فقط ولكن أداة الذكاء الاصطناعي المنصفة لآي بي أم  سوف تساعد على الكشف عن التحيز في نماذج الذكاء الاصطناعي والتخفيف منه.

فهي تدعو المجتمع العالمي مفتوح المصدر للعمل معا لتطوير العلم وجعله أكثر سهولة للتغلب على التحيز في الذكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك وفقاً لدراسة أصدرتها شركة آي بي أم مؤخرا على 5000 من كبار المسئولين التنفيذيين في الشركات بناءاً على تقرير مركز آي بي أم لتعزيز قيمة الأعمال (IBV)  للذكاء الاصطناعي لعام 2018 والذي أظهر أن هناك تحولا كبيرا في نظرة قادة الأعمال إلى إمكانات الذكاء الاصطناعي في  دوره في تعزيز قيمة الأعمال ونمو حجم الإيرادات.
ومن بين أبرز النتائج:

• 82 % من المشروعات، و93% من المشروعات عالية الأداء تتخذ أو تتجه قدما نحو تبني الذكاء الاصطناعي مع التركيز على تحقيق إيرادات.

• 60% من القضايا المتعلقة بالخوف من المسئولية القانونية، و63% تفتقد المهارات لاستغلال إمكانات الذكاء الاصطناعي.

• يدرك الرئيس التنفيذي أن أعظم قيمة في تبني الذكاء الاصطناعي تكمن في تكنولوجيا المعلومات، وأمنها، والابتكار، وخدمة العملاء، بالإضافة إلى إدارة المخاطر.

• ان نسبة تبني الذكاء الاصطناعي أعلى، ومن المحتمل أن يتسارع أكثر في الصناعات الرقمية مثل الخدمات المالية

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة