مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
لتسهيل الحياة اليومية ل 40% من المصريين... "كريم باص" ينطلق في مصر      سامسونج تطلق الجيل الأحدث من السينما في خطوة هامة نحو المستقبل      "اتصال" توقع بروتوكولات تعاون مع منظمات المجتمع المدني الإقليمية لدعم تنمية شركات تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات      تعاون بين "المصرية للاتصالات WE" و "فايبر مصر" و "اركو" لتوفير حلول متطوره للبنية التحتية للمجتمعات الذكية      قناة السويس للحاويات توقع عقد مد خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط§ظ„طµظپط­ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©

لتسهيل الحياة اليومية ل 40% من المصريين... "كريم باص" ينطلق في مصر

04/12/2018

قامت شركة "كريم" بإطلاق خدمة "كريم باص" في القاهرة من خلال 4 خطوط تجريبية تغطي فيها عدد من الأحياء الرئيسية في العاصمة مثل وسط المدينة والمعادي و 6أكتوبر والتجمع الخامس.

وتعد هذه هي الخدمة الأولى للنقل الجماعي الذكي في مصر التي تقدم خاصية "الحجز الفوري" أو “On Demand” وهو ما يعني عدم الحاجة للحجز المسبق للرحلات.

كما تقدم "كريم باص" للمصريين امكانية فريدة تتيح استخدام الخدمة بدون التطبيق في حالة وجود مكان شاغر بالباص.

وقالت هدير شلبي، مدير خدمة النقل الجماعي – كريم باص، " بعد اطلاقنا خدمة كريم في 2014، أصبح السوق يتوقع نفس التجربة التكنولوجية فائقة الجودة - فلماذا لا يكون النقل الجماعي بسهولة النقل الفردي، و قد كشفت الدراسات التي أجرتها شركة كريم أن 40%من المصريين لا يحصلون على خدمة نقل تناسب احتياجاتهم، والوضع يزداد سوءًا".

واضافت أن "كريم باص" سوف تحدث طفرة في مجال النقل الجماعي، بتقديم خدمة مميزة بسعر تنافسي يسمح للعملاء بالاستمتاع بمميزات التقنية والتكنولوجيا الحديثة بطريقة مريحة، كما سيعمل على تقليل الازدحام المروري في المدن، حيث أن التنقل الجماعي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة تصل الى 70% في عدد المركبات في الشارع وتقليل انبعاثات غاز ثان أوكسيد الكربون"

واضافت شلبي: "نخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الفترة المقبلة، ولم نكتف بالاستثمار في رأس المال فقط، بل قمنا بالاستحواذ على تطبيق "كوميوت" لخدمة النقل الجماعي الذي لاقى نجاحا في الهند، و قمنا باعادة تصميم التطبيق و تطوير التكنولوجيا المستخدمة فيه ليناسب استخدامات و متطلبات المصريين.

ولفتت شلبي إلى اعتزام شركة كريم دعم هذه الخدمة من خلال تقديم المزيد من الخطوط وزيادة عدد الباصات على جميع الخطوط، مع التوسع في الخدمة لتشمل اكبر المدن في الجمهورية خلال شهور.

وأكدت شلبي أن كريم باص تحرص على تقديم أفضل معايير السلامة والأمان في هذه الخدمة من خلال تقديم تدريب دوري للكباتن من قائدي الباصات للتعامل مع العملاء، إلى جانب تقييم حالة الأسطول لتجنب الأعطال، هذا بالإضافة إلى أن كريم تقدم تأمينًا كاملاً على جميع الرحلات، ومراقبة لسرعة الباصات و جودة قيادة الكابتن، مع امكانية التواصل مع مركز Care الخاص بشركة كريم.

وأضاف مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة "كريم": "إن إطلاق خدمة" كريم باص" يعني أن خيارات التنقل والحركة قد أصبحت أفضل لملايين الأشخاص، فضلاً عن تقليل الازدحام والتلوث في المدينة. القاهرة هي البداية فقط.

ونحن نؤمن أن انتقال "كريم" إلى العمل على خدمات النقل الجماعي خطوة هامة من شأنها التأثير بشكل كبير وإيجابي على منظومة النقل في المنطقة."

وتضم القاهرة الكبرى الآن 22.9 مليون نسمة ومن المتوقع أن يصل تعدادها إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050.

ويقدر تقرير البنك الدولي أن التكاليف السنوية التي يتم انفاقها في الشوارع والمرور في القاهرة تصل إلى 8 مليارات دولار حيث يقضي الشخص الواحد حوالي 50 ساعة شهريًا و 60% من الرحلات يكون لها راكب واحد فقط لكل مركبة.

الخط الأول: من 6 اكتوبر للمهندسين

سيتي سكيب مول, المحور المركزي, مسجد الحصري, دولفين مول, ويست سوميد, مستشفي دار الفؤاد, مول العرب, ميدان جهينة, جامعة النيل. محطة موبيل – محور 26 يوليو, جاليريا 40, تمثال الشيخ زايد, سيراميكا كليوباترا, هايبر وان, ميدان لبنان, شارع جامعة الدول العربية, ميدان مصطفي محمود, نادي الصيد, المركز القومي للبحوث,ا لتحرير سينما, ميدان التحرير


الخط الثاني:

من المهندسين لـ 6 اكتوبر

ميدان التحرير, التحرير سينما, المركز القومي للبحوث, نادي الصيد, ميدان مصطفي محمود, شارع جامعة الدول العربية, ميدان لبنان, هايبر وان, سيراميكا كليوباترا, تمثال الشيخ زايد, جاليريا 40, محطة موبيل – محور 26 يوليو, جامعة النيل, ميدان جهينة , مول العرب, مستشفي دار الفؤاد, ويست سوميد, دولفين مول ,مسجد الحصري, المحور المركزي, سيتي سكيب مول.

والاسعار فى المرحلة التجريبية 25 جنية للرحلة.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Most commented on articles


  • هل توافق على اقالة رئيس جهاز تنظيم الاتصالات بعد اصدار الرخصة الموحدة

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة