مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
جوجل تنظم رحلة لمستخدمين الرقمية في مصر خلال شهر رمضان 2019      هالة الجوهري مساعداً لوزير الاتصالات وقائما بأعمال الرئيس التنفيذي لايتيدا      سامسونج تطلق الجيل الأحدث من السينما في خطوة هامة نحو المستقبل      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

طھط¬ط§ط±ط© ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©

جوجل تنظم رحلة لمستخدمين الرقمية في مصر خلال شهر رمضان 2019

11/03/2019

مع اقتراب شهر رمضان، عرضت Google نتائج الدراسة التي أجرتها عن رحلة المستخدمين الرقمية في مصر خلال الشهر الفضيل.

كما تؤكّد أهميّة تعزيز تواجد الشركات المصرية على الإنترنت للتواصل مع المستهلكين خصوصاً في رمضان.

ومن نتائج البحث انه تزداد المشاهدة اليومية على منصة YouTube بنسبة 40% في رمضان.

كما تختلف طريقة مشاهدة الفيديوهات، حيث تبيّن الدراسة أنّ أكثر من 50% من مستخدمي المنصة يفضلون مشاهدة الفيديوهات مع الأصدقاء والعائلة في رمضان.

وبشكل عام، يزداد اعتماد المستخدمين في مصر على محرك بحث Google ومنصة YouTube خلال الشهر الفضيل. وتركّز الدراسة التي أجرتها الشركة مؤخراً على أكثر اهتمامات النّاس انتشارًا على الإنترنت في رمضان، ومن ضمنها: الطعام، ومشاهدة المسلسلات، والمباريات، والبحث عن وجهات السفر المختلفة.

1- الطعام:
يهتمّ الناس خلال رمضان بالتعرف على وصفات طهي جديدة لتحضير موائد الإفطار والسحور. كما يزيد معدّل البحث عن المطاعم للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الخاصة خلال الشهر الفضيل.

• تظهر الدراسة زيادة 40% في البحث عن كلمات متعلقة بالطهي على Google مقارنةً مع الشهر الذي يسبق رمضان

• وعلى منصة YouTube، تزيد مشاهدة فيديوهات متعلقة بالطهي خلال رمضان بنسبة تفوق 70%

• إلى جانب الوصفات، يرغب الكثير من الناس بتناول الإفطار أو السحور في المطاعم. لذلك، يزداد معدل البحث عن المطاعم في مصر بين الساعة 6-8 مساءً وبين 12-2 فجرًا، وخلال كافّة أيام الأسبوع.

2- المسلسلات:

• يستخدم الناس محرك بحث Google لمعرفة جدول مواعيد المسلسلات والبرامج في رمضان حيث يزيد معدل البحث بنسبة تصل إلى 70% مقارنةً مع الشهر الذي يسبق رمضان.

• تزداد نسبة مشاهدة المسلسلات الرمضانية على YouTube خلال الشهر الفضيل، وتستمر حتى بعد أسبوعين من انتهائه. وبالإضافة إلى المسلسلات، تزداد مشاهدة فيديوهات الأغاني (مسلسلات أو إعلانات) على YouTube بنسبة 40% أثناء رمضان.

3- الرياضة (كرة القدم):
كرة القدم تمثّل حيزًا من الثقافة المصرية في رمضان وذلك بسبب مباريات كأس العالم التي حدثت العام الماضي خلال الشهر نفسه.

• تبيّن نتائج الدراسة زيادة في مشاهدة الفيديوهات المتعلقة بكرة القدم والرياضة على منصة YouTube في رمضان بنسبة حوالى 60%.

4- السفر والسياحة:

مع اقتراب العيد، يزيد معدل البحث عن وجهات السفر ضمن ثلاث فئات هي: السياحة الدينية، والسياحة الداخلية، وعطلات العيد خارج مصر.

• السياحة الدينية:
يعتمد المستخدمون على محرك بحث Google لإيجاد وكالات السفر الخاصة برحلات العمرة حيث يتضاعف معدل البحث عن العمرة والكلمات المتعلقة بها.

وتتصدّر مكّة المكرّمة الوجهة الثانية (خارج مصر) الأكثر رواجاً على Google خلال رمضان.

• السياحة الداخلية: مع حلول شهر رمضان أثناء فترة الصيف وموسم العطلات، يزداد اهتمام النّاس بالسفر إلى وجهات سياحية داخلية.

والوجهات الأكثر رواجًا على محرك بحث Google هي: الغردقة، شرم الشيخ، القاهرة، الاسكندرية، مرسى مطروح والعين السخنة.

•عطلات العيد:

ومع نهاية رمضان، يبدأ الناس في البحث عن وجهات سفر جديدة خارج مصر.

الوجهات الأكثر رواجًا على محرك بحث Google أثناء رمضان هي: دبي، مكة، اسطنبول، باريس، لندن، ولاس فيجاس.

كما يزيد معدل مشاهدة الفيديوهات السياحية على YouTube أثناء رمضان بنسبة تصل إلى 54%

5- الإعلانات تجذب اهتمام المستخدمين:

تتصدّر الإعلانات التي يتم إنتاجها خلال شهر رمضان قائمة البحث والمشاهدة في مصر.

• تتصدّر الإعلانات الرمضانية قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال رمضان 2018 وهي: 1) إعلان احنا مش بنهزر - اتصالات؛ 2) إعلان فودافون رمضان؛ 3)إعلان أورنج رمضان #جاري_يا_جاري

• ومع المشاهدة، تزيد نسبة التفاعل مع الإعلانات المعروضة على YouTube خلال رمضان.

وبحسب ما تبيّن الدراسة، يكون المستخدمون أكثر انتباهاً بنسبة 25% للإعلانات على YouTube مقارنةً بالتلفاز.

تفوّت الكثير من الشركات فرصة التواصل مع مستهلكيها أثناء رمضان، إحدى أهم اللحظات خلال السنة، بسبب عدم تواجدها بشكل كافٍ على الإنترنت.

• تبيّن الدراسة أنّ الكثير من المستخدمين في مصر يقصدون محرك البحث أولاً للحصول على معلومات أساسية عن الشركة المعنية قبل إجراء أي عملية شراء، ولكن معظم الشركات الصغيرة والمتوسطة لا تمتلك قائمة محدثة لبياناتها على كلّ من محرك البحث وخرائط Google، الأمر الذي يصعّب على الناس تحديد الأماكن التي يريدون تجربتها لأول مرة، أو حتى الوصول إليها.

من خلال نتائج الدراسة، Google تؤكد أهميّة تعزيز تواجد الشركات المحليّة على الإنترنت للتواصل مع المستخدمين بشكل أفضل أثناء رمضان.

وتلتزم الشركة دائماً بمشاركة أفضل الاستراتيجيات والدراسات عن رحلة المستهلكين الرقمية مع الشركات المحلية والمعلنين.

خطوة أساسية:
يمكن للشركات المحلية في مصر تحديث بياناتها الأساسية مثل (ساعات العمل، والموقع الجغرافي، ورقم الهاتف والموقع الإلكتروني) على محرك البحث وخرائط Google من خلال تطبيق "نشاطي التجاري على Google" أو ما يعرف أيضاً باسم Google My Business.

• أداة مجانية تتيح لأصحاب الشركات التحكم بالمعلومات المدرجة حول أنشطتهم التجارية على محرك بحث Google وخرائط Google. وتشمل فوائد هذه الخدمة التمكن من إنشاء موقع إلكتروني، فضلاً عن الإحصاءات مثل التعليقات والآراء والنقرات والمكالمات والتوجهات.

بالإضافة إلى ذلك، تستمر Google بمشاركة الاستراتيجيات الناجحة مع الشركات عبر ورشات العمل والفعاليّات المنظمة في مصر بهدف مساعدة المعلنين والشركات للاستفادة من الفرص المتوفرة على الإنترنت والتمكن من التواصل مع المستهلكين.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة