مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
هواوى مصر تقدم منحة تدريب وظيفي ثلاثة أشهر لـ38 طالبًا من 16 جامعة مصرية      فايبر مصر" توقع اتفاقية شراكة مع SES العالمية للأقمار الصناعية      We راعى لموتمر موبايل أفريكا - رواندا 2019      بروتوكول لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ظ…ط¹ط§ط±ط¶ ظˆظ…ط¤طھظ…ط±ط§طھ

منظمة المراة العربية : مسابقة للإبداع والإبتكار الرقمي للفتيات

11/04/2019

اعلنت منظمة المرأة العربية وبالتعاون مع المكتب الاقليمي العربي للإتحاد الدولي للإتصالات وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات عن مسابقة بعنوان " "الإبداع والإبتكار الرقمي للفتيات" تهدف الى تشجيع وتحفيز الإبداع و الابتكارالرقمي لدى الفتيات لانتاج حلول رقمية للتحديات والمشاكل في مجتمعاتهن، كما تتيح المسابقة للفتيات في المنطقة العربية الفرصة لتطوير مهاراتهن الرقمية التى تمكنهن من مواصلة الدراسة والعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ومجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وريادة الاعمال التكنولوجية.

ويتم الاحتفال باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات فى الخميس الرابع من شهر ابريل كل عام كمبادرة أطلقها الإتحاد الدولي للإتصالات في عام 2011، وتهدف هذه المبادرة إلى خلق بيئة عالمية تمكّن وتشجع الفتيات والشابات على الدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتسارع النمو.

ومنذ إطلاق المبادرة في عام2011 ، شاركت أكثر من357000 فتاة وشابة من 171 بلداً حول العالم في اكثر من 111000 احتفالية وأتاحت هذه الاحتفاليات الفرصة أمام الفتيات  في جميع انحاء العالم للإهتمام بالدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومن ثم الإنخراط في مهن ومجالات عمل في هذا المجال، وقد أصبحت هذه الاحتفالية بمثابة حركة عالمية يتم فيها تنظيم أنشطة مختلفة على مدار العام.

تدعم المشاركة في هذه الاحتفالية في تزويد الفتيات بالمهارات الرقمية اللازمة للمساهمة في تسريع وتيرة التقدم تحقيق غايات أهداف التنمية المستدامة.

وتستهدف المسابقة الفتيات في المنطقة العربية اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 22 سنة للاستفادة من ابتكاراتهن التكنولوجية الرقمية لخدمة مجتمعاتهن ومواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه مجتمعها.
وتهزف المسابقة تشجيع الفتيات على الإبداع وطرح الأفكار المبتكرة لجذبهن إلى دراسة التكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة (STEM) للإنخراط في وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات أو مرتبطة بها.
والاستفادة من مهاراتهن الرقمية من اجل  تطوير الأفكار والتطبيقات التي تهدف لحل المشاكل التي تواجه مجتمعاتهن.
وتستهدف المسابقة الفتيات العربيات في الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية (اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 22 سنة) باعتبارهن قادة المستقبل والتتمتع بجنسية احدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة