مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
هواوى مصر تقدم منحة تدريب وظيفي ثلاثة أشهر لـ38 طالبًا من 16 جامعة مصرية      فايبر مصر" توقع اتفاقية شراكة مع SES العالمية للأقمار الصناعية      We راعى لموتمر موبايل أفريكا - رواندا 2019      بروتوكول لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط§ظ„طµظپط­ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©

1.7 مليار مستخدم للواتس اب معرضين للاختراق

14/05/2019

أصدرت فيس بوك الشركة المالكة لتطبيق المحادثة الشهير ( واتس اب) تحذير لمستخدميها بان بعض الهاكرز يقوموا بتثبيت برنامج للمراقبة عن بعد على الهواتف والأجهزة الأخرى باستخدام ثغرة أمنية كبيرة في البرنامج وقد تم تأكيد ذلك.

واكدت التصريحات بان الهجوم استهدف "عددًا مختارا من المستخدمين ، وتم تنظيمه بواسطة مبرمج عالى الإمكانيات الفنية و قد تم تطوير الهجوم من قبل شركات الأمن الإسرائيلية وفقًا لتقارير نشرتها اصدارات صحفية متخصصة بداية الاسبوع الجارى.

وقد حث واتس اب جميع مستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار على تحديث تطبيقاتهم كإجراء وقائي إضافي، حيث تم اكتشاف الهجوم لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر.

ويتم الهجوم من خلال استخدام وظيفة الاتصال الصوتي للبرنامج ويتم الرنين على الجهاز المستهدف حتى إذا لم يتم التقاط المكالمة ، فسيتم تثبيت برنامج المراقبة، والجدير بالذكر ان المكالمة غالباً ما تختفي من سجل مكالمات الجهاز.

ويقدر الخبراء الآمنين هذا الإجراء بالمخيف لانه يمنع الشخص الذي تم الهجوم عليه من معرفة ما اذا كان شيء حدث ام لا.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Most commented on articles


  • هل توافق على اقالة رئيس جهاز تنظيم الاتصالات بعد اصدار الرخصة الموحدة

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة