مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
اورنج مصر تطلق يوما مفتوحا للتوظيف وتعلن عن 250 فرصة عمل      في أجواء سينمائية حافلة.. فيسبوك يسلط الأضواء على صناع المحتوى في مهرجان الجونة السينمائي      مصر تستضيف منتدى الشرق الأوسط للخدمات المشتركة والتعهيد 3 -4 سبتمبر      وزير الاتصالات ومحافظ ج سيناء يعقدان اجتماعا لمتابعة الاستعدادات للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC)الفترة من 21 اكتوبر حتى 26 نوفمبر المقبل بشر      معرض Cairo ICT يعلن انطلاق دورته الـ 23 في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 تحت شعار "The Digital Experience"      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ظ…ط¬طھظ…ط¹ ظ…ط¯ظ†ظ‰

انطلاق اعمال قمة تيكنى لرواد اعمال تكنولوجيا المعلومات

29/09/2019

أكدت م. هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" أن قمة هذا العام وغيرها من الأحداث والمؤتمرات هي بمثابة مرأة تعكس بكل وضوح نضج وتطور مناخ ريادة الأعمال والابتكار والابداع بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والذي حقق نمواً ملحوظاً بشهادة العديد من المؤسسات الدولية، وذلك نتيجة توافر العنصر البشري والجهود المبذولة سواء من جانب القطاع العام أو الخاص والتي تهدف إلى تحسين مناخ هذا القطاع الحيوي.
جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة للقمة، والتي أصبحت واحدة من أهم مؤتمرات رواد الأعمال والإبداع والابتكار في مجالات التكنولوجيا وغيرها من المجالات المرتبطة.
وأوضحت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تؤمن إيمانا راسخا بالدور الفعال الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمحفز على الابتكار ونمو مناخ ريادة الأعمال وقد تجلى ذلك في إطلاق هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لبرامج لاحتضان الشركات التكنولوجية الناشئة منذ أكثر من 12 عام ومن خلال إنشاء مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) عام 2010، وتلاه العديد من مسرعات الأعمال من القطاعين العام والخاص، وحاضنات الأعمال، وظهور واهتمام صناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل المختلفة بهذا الاتجاه في مختلف القطاعات.
كما أكدت أن الهيئة لا تزال تضع محور دعم الابداع ونشر ثقافة ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس أولوياتها وخطة عملها وذلك من خلال سلسة من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تستهدف مختلف الفئات بدءا من برامج موجهه لطلبة الجامعات ووصولا ببرامج دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة للوصول إلى الأسواق العالمية، وذلك في إطار شراكة إيجابية وعلى مستوى وقدر المسئولية لبناء هوية مصر التكنولوجية، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للإبداعات التكنولوجية عالية القيمة.

وتعقد قمة تيكني "TECHNE SUMMIT" دورتها الخامسة للقمة في الفترة 28 - 30 سبتمبر 2019 بمكتبة الإسكندرية، وهي الحدث الدولي الذي يركز علي صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الاعمال علي وجه الخصوص، حيث يهدف الي التاثير في مختلف المجالات ومجتمعات اصحاب الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط، من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها علي كل صناعة.

وذلك برعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور سيريل چان نون سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، ويان تيسليف سفير دولة السويد بالقاهرة.
هذا وتشهد قمة تيكني هذا العام تدشين اولي شبكات الاستثمار الملائكي المخصص لمنطقة البحر المتوسط والتي تجمع بدورها عدد كبير من شبكات ومجموعات الاستثمار الملائكي والتمويلات علاوة علي وجود مستثمرين ملائكين من جميع ارجاء المنطقة حيث عقدت اولي الحلقات النقاشية لـ MED ANGELS في الرابع من مايو ضمن فعاليات قمة تيكني في مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

ومن الجدير بالذكر أن قمة تيكني إنطلقت في الإسكندرية بمصر منذ عام 2015 وفي عام 2018 حضر القمة ما يزيد عن 6 الاف شخص و 130 متحدث و 230 شركة ناشئة و 80 مستثمر من حوالي 25 دولة.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة