مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
اورنج مصر تطلق يوما مفتوحا للتوظيف وتعلن عن 250 فرصة عمل      في أجواء سينمائية حافلة.. فيسبوك يسلط الأضواء على صناع المحتوى في مهرجان الجونة السينمائي      مصر تستضيف منتدى الشرق الأوسط للخدمات المشتركة والتعهيد 3 -4 سبتمبر      معرض Cairo ICT يعلن انطلاق دورته الـ 23 في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 تحت شعار "The Digital Experience"      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط¸â€¦ط·آ¹ط·آ§ط·آ±ط·آ¶ ط¸ث†ط¸â€¦ط·آ¤ط·ع¾ط¸â€¦ط·آ±ط·آ§ط·ع¾

مؤتمر" ثينك لايت" المصاحب لمعرض "الشرق الأوسط للإضافاءة 2019" يستكشف فرص الاستثمار في مجال الإضاءة الذكية

30/09/2019

أعلنت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الجهة المنظمة لـ "معرض الشرق الأوسط للإضاء2019" عن تنظيم الدورة الجديدة لمؤتمر "ثينك لايت" المضاحب للمعرض لبحث فرص النمو الهائلة أمام قطاع الإضاءة الذكية في المنطقة الذي يتوقع أن يُسجل نمواً بنسبة 25% خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

هذا وينعقد مؤتمر ’ثينك لايت‘ في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 15-17 أكتوبر المقبل، ويشهد مشاركة أكثر من 50 خبير محلي وإقليمي وعالمي للتباحث في الآفاق المحتملة لثلاثة محاور رئيسية وهي: التصميم الاحترافي للإضاءة وفن العمارة؛ وإنترنت الأشياء والإضاءة الذكية؛ وتكنولوجيا الأبنية المتكاملة.

وفي هذا الصدد، قال ديشان إسحاق، المدير الأول لمعرض الشرق الأوسط للإضاءة: "سيمنحنا المؤتمر الكثير من الدروس المستفادة والخبرات الواسعة والأساسية. وستتعرف الوفود المشاركة على آخر التطورات التقنية التي تُعيد رسم ملامح هذا القطاع المرن للغاية، فضلاً عن أحدث الأنظمة والمعايير وأفضل الممارسات؛ وسيحظون بفرصة الاستفادة من دراسات الحالة والنتائج البحثية والانضمام إلى الندوات الحوارية".

وينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار: "التكيّف مع التغيير: رسم المسار في عصر التحوّل"، ويأتي في ظل التوقعات بتحقيق سوق الإضاءة الذكية في الشرق الأوسط لنمو كبير من حيث القيمة ليتجاوز حاجز 2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

ووفقاً لتقرير ’تيك ساي‘ للاستشارات الإدارية والأبحاث، يُعزى هذا النمو إلى عوامل الكفاءة في استهلاك الطاقة، وازدياد الاعتماد على تقنيات الإضاءة LED، وتقنيات الجوال وأجهزة الاستشعار، وتنامي المخاوف البيئية والمرتبطة جمعيها بتطوير المدن الذكية والمنازل الفاخرة.

وأضاف إسحاق: "تجلب منصة المعرض فرصاً واسعة ، وتسلط المنصات المصاحبة للمعرض الضوء على كيفية الاستفادة من هذه الفرص بمشاركة متخصصين حيث تضم الوفود المشاركة طيفاً واسعاً من المصممين وواضعي المواصفات والمعماريين ومنسقي الحدائق والمصنعين والمخططين والمطورين والاستشاريين، فضلاً عن المزودين والموزعين".

وتركز الدورة الرابعة عشرة من معرض الشرق الأوسط للإضاءة، على ستة مجالات رئيسية وهي: منتجات إضاءة الديكور وملحقاتها؛ والمكونات الكهربائية والإلكترونية لنظم الإضاءة وملحقاتها؛ والمصابيح الكهربائية؛ وتقنيات الإضاءة بمصابيح LED؛ والإضاءة الفنية وملحقاتها؛ وأتمتة المنازل والمباني.

وبالإضافة إلى المنصات المعرفية التي يجلبها المعرض وهي مسابقة’لايتيكيشن‘، التي يتم تنظيمها بالتعاون مع ’لايت فانك‘ بهدف إيجاد بيئة محفزة للابتكار في مجال تصاميم الإضاءة تتيح للطلاب من الإمارات فرصة استعراض ابتكاراتهم ورؤيتهم الإبداعية أمام جمهور عالمي.

كما تعود مسابقة ’ريدي .. ستيدي .. لايت‘ في دورتها الثالثة هذا العام ضمن الفعاليات المرافقة للمعرض، إلى جانب حفل توزيع جوائز معرض الشرق الأوسط للإضاءة. ويشهد حفل توزيع الجوائز هذا العام إضافة فئتين جديدتين هما "أفضل شخصية للعام" و"أفضل شركة توزيع للعام".

وفي نسختها الرابعة هذا العام، تعتزم ’لايتيكيشن‘ تكريس اهتمامها للجمهور العالمي من خلال تركيزها الكبير على مفهوم تمكين المرأة. وتحت قيادة سكينة دوغاوالا-مولر، سفيرة مبادرة "السيدات في عالم الإضاءة" لدى الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة ومديرة التصميم لدى ’لايت فانك‘، ستوائم المبادرة أنشطتها مع الركائز الأساسية الموضوعة في إطار "عام التسامح".

وفي تعليقها، قالت مولر: "تتمثل الغاية من مبادرة ’السيدات في عالم الإ

وتسعى مسابقة’لايتيكيشن‘ من خلال تعاونها مع مبادرة ’السيدات في عالم الإضاءة‘ إلى تعزيز مشاركة المرأة في هذا المجال، وبالتالي إعداد جبلاً جديداً من المصممين والمهندسين المعماريين، ومصممي الديكور الداخلي والمهندسين".

وسيتم خلال المسابقة ربط كافة التصاميم بشاشة LED تفاعلية تعرض خريطة العالم على مساحة أرض المعرض. وستوضع كل قطعة على الخريطة إلى جانب بث شبكي مباشر ومقاطع فيديو وصور تقدمها الفرق العالمية المشاركة.

وأضافت مولر: "ندعو الفرق من كافة أنحاء العالم للمشاركة في المبادرة، حيث جهزنا استديو مختص بتصاميم الإضاءة يمكنه المشاركة مع أي مهندس معماري أو استديو تصميم للديكورات الداخلية يمتلك القدرة على استيعاب مجموعة من الطلاب الجامعيين وابتكار تركيب حول فكرة معيّنة".

ويستضيف معرض الشرق الأوسط للإضاءة 2019 أكثر من 300 جهة عارضة من 30 دولة لهذا العام، ويمثل المشاركون فيه كامل طيف قطاع الإضاءة من الولايات المتحدة الأمريكية شمالاً إلى أستراليا جنوباً، ومن سنغافورة شرقاً إلى سلوفينيا غرباً.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.lightme.net

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة