مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
"كريم" تحتفل بإنجاز وصول عدد كباتنها إلى مليون على مستوى العالم      بمؤتمر اليورومني 2018 : عمرو طلعت يستعرض المزايا التنافسية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر      شريف سامى وهشام مكاوى اعضاء بمجلس ادارة اورانج مصر      ‏Soda Mobile : قريباً بالسوق المصري الهواتف الذكية أقل من 1500 جنيه      وفد رفيع من الهيئة الصينية للأمن السيبراني يزور مصر الشهر المقبل      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

ط¨ط±ظٹط¯ ظ…ط¬طھظ…ط¹ ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ

الحفناوى يتذكر قصة انشاء اول مركز اتصال فى مصر

19/08/2016

كتب الدكتور أحمد الحفناوى على صفحته بشبكة الفيس بوك ( سأحكي اليوم قصة لا يعلمها الكثيرون من الأصدقاء و هي لمن لا يعلم فأعتبرها من أهم الإنجازات التي تمت في مصر و قد كنت أول من تسبب في دخولها المجتمع المصرى ..

الحكاية غريبة بس حقيقة.. فالحقيقة أغرب من الخيال

ظللت 4 أربع سنوات (1994-1997) اذهب للهيئة القومية للاتصالات لإقناعهم بعمل سي دي يحتوى تليفونات مصر بدلا من الدليل المطبوع و هذا كان واحد من 57 مشروع حلمت وقتها أن تتم في مصر في مجال توفير المعلومات.

وبتوفيق من الله و مساعدة د. عمر الحسيني تم الأمر وظللت سنة ابني قاموس أسماء و أعالج البيانات و نتكتب البرامج بفريق من 3 أشخاص منهم Mohamed Safwat Sadek و Mokhtar Hamed و نزلنا المنتج في أخر 1999 للسوق العام و كان يسمى ايزي كول.

وبعد شهرين من نزولوه للسوق و بالرغم من حمايته فتم فك الحماية و انتشر السي دي و سعيت لوقف هذا الأمر فقد كنت مديون بما يفوق مليون جنيه.

المهم قررت في النهاية تغيير نموذج العمل و ذهبت للدكتور طارق كامل و كان مساعد وزير الاتصالات و اقترحت عليه أن أقوم بإدارة دليل الشركة المصرية للاتصالات وتحويله لما يسمى كول سنتر و اتحمل كافة تكاليف الخدمة و على أن اقوم بالاستثمارات و كان هذا أمرا جديدا (أتحدث عن ديسمبر 1999) ووافق و لكن تعرضت لوعكة صحية و كانت الضغوط شديدة فرجعت له و أبلغته اني ارى أن يطرح هذا الأمر على أخرين بينما سأقوم بتحويل نموذج العمل ليكون من خلال موقع على الانترنت و هو 140online.com .

وتحدثت ايضا وقتها مع العديد من الأصدقاء و منهم سامح منتصر و كان وقتها يعمل بشركة راية .. و الذى أقنع مدحت خليل بإنشاء أول مركز اتصال.

وكان هذا هو بداية تواجد مراكز الاتصالات في مصر ..
صناعة مهمة كان يجب تطويرها بشكل أكثر و ننافس فيها و لكن للأسف توقف التطوير و ذلك لأسباب عديدة من أهمها في تقديري أسعار تأجير الكابلات من المصرية للاتصالات .. صناعة يمكن أن تدر على مصر بلايين الدولارات سنويا و تشغل عشرات الملايين.

وبدأت بأن تم سرقتي .. و لكن لم أقوم بلوم الأخر و لكن تفاعلت و ساهمت في طرح فكرة يعمل الان بها عشرات الالوف.

لا أريد شكرا من أحد و لكن أريد أن يعلم الجميع أن الأمر يتطلب بعض المثابرة.

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة